Thursday, February 22, 2007 at 1:14 PM |  

كنت في ذلك اليوم عائدا من الجامعة
انتظر على محطة الحافلة تلك الحافلة التي تأتي مرة كل عام
حين سمعت الشخصان اللذان بجواري يتحدثان
لم اتصنت عليهما بالطبع
اولا موضوعهما لا يهمني البته
ثانيا نحن في الشارع وهذا اعلان كافي عن ما يتحدثان عنه

لكن المهم ان اذني التقطت بعض الكلمات

وكان محصلة الكلمات تفيد بان هناك بناية ما- البناية التي يسكنان بها على الارجح - تم اطلاق الرصاص عليها

ولو كان الاستاذ مدكور رئيس مجلس ملاك البناية بتركيب بوابة حديدية لما حدث هذا

وان هناك بعض ال-شمحطجية - واسمحو لي في التعبير يحومون حول البناية منذ فترة

جيد جدا

مالي انا ومال هذا

جائت حافلة استقلها احدهما

ثم بعد حوالي الربع ساعة استقل الاخر حافلة اخرى

ثم بعد ذلك بربع ساعة اخرى -اخر ربع ساعة في العام الخاص بدورة الحافلة - جائت حافلتي واستقللتها


لم اجد مكانا بها الا للوقوف اما كرسي

كان من يقف بجواري يحدث من يجلس امامي في موضوع تافه جدا

ولكن اعتقد ان هذا الموضوع له اهمية خاصة بالنسبة لي

فقد كان مفاد حديثهما ان هناك بناية ما- البناية التي يسكنان بها على الارجح - تم اطلاق الرصاص عليها

ولو كان الاستاذ مدكور رئيس مجلس ملاك البناية بتركيب بوابة حديدية لما حدث هذا

وان هناك بعض ال-شمحطجية - واسمحو لي في التعبير يحومون حول البناية منذ فترة


انها ليست نفس القصة فقط
بل نفس الاراء ايضا

حسن
لعل هذه البناية قريبة من محطة الحافلة وهذان ساكنان اخران من نفس البناية

مالي انا ومال كل هذا ؟؟

تركت هذا المكان وذهبت لأجلس على كرسي بعيد قد تركه صاحبه حالا

وكان الامر مؤامرة
كان من يجلس امامي يحدث من يجلس خلفي في موضوع يعتبر الان حديث الساعة الا وهو ان هناك بناية ما- البناية التي يسكنان بها على الارجح - تم اطلاق الرصاص عليها

ولو كان الاستاذ مدكور رئيس مجلس ملاك البناية بتركيب بوابة حديدية لما حدث هذا

وان هناك بعض ال-شمحطجية - واسمحو لي في التعبير يحومون حول البناية منذ فترة



اني اكاد اجن؟؟

هل كل سكان هذه البناية يحيطون بي اليوم؟؟؟

هل اسألهما عن هذه البناية ؟؟؟؟

لم يصفني شخص من قبل بالاجتماعية
كيف لي ان اقطع حديث جارين ليس لي شأن بهما من أجل سؤالهما عن شيء تافه

عذرا سيدي هلا اوضحت لي مكان هذه البناية حيث اني سمعت هذا الكلام الفارغ اكثر من اللازم اليوم وقد صار مثيرا للمل

اتمنى ان تجدد بعض الشيء وتذكر شيئا جديدا

لا لا

من الجائز جدا ان يكون احدهما غليظا

مالي انا ومال هذا الهراء

تكفل هذا الموضوع المثير للمل بدخولي في سبات عميق

وحين استيقظت كانت الحافلة في موقفها الاخير حيث فاتني النزول في محطتي


حسن سانزل وارى ان كان هناك حافلات اخرى تذهب للمحطة التي اريدها بشكل اسرع ام سانتظر هذه


نزلت من الحافلة وبالفعل وجدت حافلة اخرى تكاد تنطلق وايضا خط سيرها مختلف حيث هي اقرب لبيتي

ركبتها وجلست على المقعد المزدوج

لم يكن احد بجواري

وفي المحطة التالية جلس شخص بجواري
وفي المحطة التي تليها جلس خص امامي

اهلا استاذ فلان
اهلا بيك

تبادلا اطراف الحديث وانا ارمقهم بترقب

انتظر كلمة السر

وبالفعل قالها احدهم

-مش البناية اضرب عليها نار؟
- متى؟؟
-امس
-ومن فعل ذلك
هنا قلت انا وقد فاض بي الكيل
- لابد انهم العيال الشمحطجية اللذين يحومون حول البناية من فترة

قلتها وانتظرت ان يعترض احدهما على تدخلي الفج

ولكن لم يحدث شيء
بل انهما اكملا حديثهما حيث قال احدهما

-لو كان الاستاذ مدكور ركب البوابة الحديد ما كان يحدث ذلك


رباه لقد صار هذا غير محتمل

نهضت مبتسما ابتسامة سمجة

ووقفت بجوار السائق فقد اقتربت محطتي

كنت في حاجه لقشة كي لا اظن بنفسي الجنون

فسالت السائق

-ارائيت موضوع البناية؟؟

- ماهو لو كان الاستاذ مدكور ركب.....الي اخر هذا الهراء



نزلت من الحافلة وذهبت لاقرب بائع جرائد واشتريت الجريدة

قلبت فيها فلم اجد الا الخبار المعتاده

حرب وضرب واسرئيل تعتدي على القدس وامريكا تقتحم العراق وانخفاض قيمة الجنية وارتفاع سعر اللحوم وعروض شركات المحمول



لا شيء عن البناية

ثم ان كل المتحدثين عن البناية يتحدثون على اساس انهم من قانطيها

وفي طريقي لمنزلي سمعت حوالي سبع او ثماني مجموعات يتحدثون في نفس الموضوع


دخلت منزلي فاتجهت للهاتف

اتصلت باحد اصدقائي

-هل تعرف موضوع البناية
- او لم تعرفه بعد لقد تم اطلاق الرصاص عليه امس
- نعم نعم ولو كان الاستاذ مدكور هذا المتكاسل ركب بوابة حديدية لما جننت انا

ارجوك اخبرني اين هي هذه البناية ولماذا كل الناس تتحدث عن هذا الحادث؟؟
- اانت جاد؟؟ الا تعلم هذه البناية؟؟

- قلت انا جاد جدا اتوسل اليك ان تخبرني
- حسنا هذه البناية هي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وانقطع الاتصال

غريب هذا

اتصلت به ثانية

الاتصال مقطوع ولا فائدة

اتصلت بكل اصدقائي ويتكرر الموقف حرفيا

اذن غدا اسائلهم في الجامعة

من الواضح ان ما يحدث غريب ولن افهمه اليوم على الاقل

وفي اليوم التالي

لم اسمع شيئا عن مدكور ذلك الشخص الذي اصابني بالخبال امس

وحين ذهبت للجامعة لم يكن احد من اصدقائي على دراية بما اتحدث عنه
حتى من اتصلت بهم

انكرو تماما اتصالي هذا ومعرفتهم باي شيء عن هذه البناية


ومنذ ذلك اليوم وانا استقل الميكروباص وفلتسقط الحافلات

لؤي صقر
Posted by LuaY SakR

4 comments:

Anonymous said...

انا مش مرعوبة ولا حاجه
انا فطسانة على روحي من الدحك عليك
بجد لذيذة موت
ولي عودة

February 23, 2007 at 11:16:00 AM PST  
Anonymous said...

لا حول ولا قوة الا بالله
ياابني انا اعرف دكتور نفساني كويس
sakrawy

February 27, 2007 at 10:20:00 AM PST  
Anonymous said...

oh this is life

February 28, 2007 at 4:25:00 PM PST  
Anonymous said...

مية مية يا لؤى ولما اشوفك هبقى اقولك فين مكان العمارة دى

March 12, 2007 at 11:19:00 AM PDT